بورتسموث وكارديف يحلمان بتحقيق المجد في كأس إنجلترا

    شاطر
    avatar
    jawad1
    || مراقب اقسام دوريات كوورة ||
    || مراقب اقسام دوريات كوورة ||

    ذكر
    العمر : 32
    البلد : www.sm.xooit.com
    العمل : طالب
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    الملف الشخصي
    نقاط التميز: 13+
    mY:sMs:

    بورتسموث وكارديف يحلمان بتحقيق المجد في كأس إنجلترا

    مُساهمة من طرف jawad1 في السبت مايو 17, 2008 12:27 am

    [url=http://7bna.com/up][/url

    برغم غياب الاسماء الكبيرة هذا العام ، فإن ذلك لا يمنع أن تكون المشاعر متأججة غدا السبت في استاد ويمبلي عندما يلتقي فريق الدوري الممتاز بورتسموث مع فريق الدرجة الاولى كارديف سيتي في نهائي أشهر بطولة كأس محلية لكرة القدم في أوروبا ، كأس إنجلترا.

    وللمرة الاولى منذ عام 1991 ، لن يكون أحد الفرسان الاربعة: مانشستر يونايتد أو آرسنال أو ليفربول أو تشيلسي طرفا في نهائي بطولة كأس إنجلترا.

    وبسبب غياب الاربعة الكبار ، يرى الكثيرون أن نهائي الكأس بهذا العام لا يتمتع بأهمية كبيرة. ولكن بالنسبة لجماهير بورتسموث وكارديف ، وبالنسبة لجميع من يؤمن بحدوث المعجزات في كرة القدم فستتمتع مشاهدة نهائي الكأس الانجليزية غدا بسحر خاص.

    وسيلعب بورتسموث مباراة الغد وهو المرشح الاقوى لاحراز اللقب للمرة الثانية فقط في تاريخه بعدما أحرز لقب الكأس المحلية للمرة الاولى في عام 1939 .

    ومع إنهاء بورتسموث هذا الموسم من الدوري الانجليزي الممتاز في المركز الثامن بترتيب البطولة ، ومع وجود نجوم دوليين بصفوف الفريق مثل الكرواتي نيكو كرانيكار والفرنسي لاسانا ديارا وثنائي منتخب إنجلترا سول كامبل وديفيد جيمس ، فكل هذا يجعله يستحق أن يكون المرشح الاقوى للفوز غدا.

    وعلى الجانب الاخر ، يضم كارديف بين صفوفه مهاجم تشيلسي السابق جيمي فلويد هاسلباينك ونجم ليفربول السابق روبي فاولر بينما يسعى الفريق للفوز بلقب كأس إنجلترا للمرة الثانية في تاريخه ، بعد مرور 81 عاما على فوزه الاول باللقب.

    ولم يكن من المنتظر أن يلعب فاولر ، الحائز على لقب كأس إنجلترا مع ليفربول عام 2001 ، أي دور في نهائي الكأس غدا بعد إصابته في فخذه. ولكن بعد خضوعه لبرنامج تدريبي مكثف ، أصبح لاعب إنجلترا السابق على وشك العودة للملاعب وربما يشارك في مباراة الغد ، كلاعب بديل.

    وقال فاولر "اعتقدت أن أيام مشاركتي في نهائي البطولات الكبيرة قد ولت ، دون أدنى شك .. فعندما تترك الدوري الممتاز وتنضم لفريق بدوري الدرجة الاولى ، يكون إحراز ميدالية الفوز بكأس إنجلترا أمر بعيد تماما عن مخيلتك".

    وأضاف فاولر "بالنسبة لي سيكون من الرائع أن ألعب ، ولكن حتى إذا لم أشارك في المباراة فمازلت آمل أن يفوز كارديف بالكأس. لذلك إذا رأيت أنني لست مستعدا للعب وسألني المدرب ان ألعب سأقول له لا لانني أريد الفوز لكارديف".

    وأعرب هاسلباينك عن ثقته في أمانة فاولر في تقدير وضع لياقته البدنية قبل النهائي.

    وقال اللاعب الهولندي "سيكون روبي أدرى بنفسه عندما يكون جاهزا للعب ، وهذا القرار يرجع في النهاية للمدرب .. ولكن بصرف النظر عما سيحدث فأنتم تعلمون أن روبي دائما ما يبذل قصارى جهده من أجل مساعدة فريقه".

    وأضاف "الجميع يعرفون ماهيته (فاولر). لذلك لا تستبعدوا شيئا عليه. فروبي لاعب يعرف الفوز وهذا أمر لن يتغير أبدا سواء في مباراة نهائي كأس إنجلترا أو أي مباراة أخرى".

    من جانبه ، أكد ديف جونز مدرب كارديف أن مجرد وصول فريقه إلى نهائي الكأس هو إنجاز رائع في حد ذاته.

    وقال جونز "لقد بذلنا مجهودا كبيرا طوال طريقنا نحو النهائي ، وهو إنجاز رائع بالنسبة للجماهير ولاي شخص تربطه صلة بالنادي. لن نلجأ إلى التفاخر من جديد بإنجاز 1927 .. فنحن نريد صنع تاريخنا الخاص بأيدينا".

    ولكم كان بورتسموث سيحب أن يشارك لاعبه جيرمين ديفو في مباراة الغد ولكنه ليس مسموحا له باللعب في بطولة الكأس ، ويبدو أن هاري ريدناب مدرب الفريق قد قرر بالفعل من اللاعب الذي سيدفع به بدلا من ديفو في مباراة الغد.

    وقال ريدناب "لقد عرفت بالفعل فريقي الذي سيلعب في ويمبلي قبل أسبوعين ولكنني كان أمامي سؤال أو اثنان بحاجة لاجابة منذ ذلك الوقت ، وأعتقد أنني وجدت الحل الان. إلا أنني لا أود الكشف عن جميع أوراقي مبكرا هكذا لكارديف".

    وأضاف ريدناب "جميع اللاعبين بحالة بدنية جيدة .. وقد كان الاختيار صعبا ، لانني سأضطر إلى أن أخيب أمل لاعب أو اثنين من الذين شاركوا في الادوار السابقة بالبطولة".

    وبوصفه الفريق القادم من الدوري الممتاز ، فسيتركز كل الضغط العصبي غدا على بورتسموث ، ولكن بالنسبة للاعبين المحترفين في الفريق الانجليزي من خارج إنجلترا ، فهم يرون أن الفوز بكأس ما في ويمبلي بعد هذا الموسم الطويل سيكون إنجازا كبيرا لهم.

    وأعرب لاعب منتخب كرواتيا كرانيكار ، الذي كان من أسباب تبخر الحلم الانجليزي في التأهل لنهائيات بطولة الامم الاوروبية يورو 2008 ، عن أمله في يوم جديد من الاحتفالات في ويمبلي.

    وقال كرانيكار "لدي ذكريات رائعة مع استاد ويمبلي ، ولكنني آمل أن يكون يوم السبت هو الافضل في هذه الذكريات .. لقد حقق بورتسماوث تقدما كبيرا خلال السنوات الثلاث الماضية. وآمل أن تكون الخطوة التالية هي إحراز لقب الكأس".

    وأضاف اللاعب الكرواتي "ستكون نتيجة كبيرة جدا بالنسبة لنا ليس على المستوى الفردي وحسب ولكن بالنسبة للنادي كله لان المشاركة في إحدى البطولات الاوروبية أمر في غاية الاهمية .. ويجب أن نتأكد من وصولنا نحن إلى المنافسة الاوروبية وليس كارديف".

    وسيتأهل الفائز بلقب بطولة كأس إنجلترا غدا للمشاركة ببطولة كأس الاتحاد الاوروبي بالموسم المقبل ، وفي حالة فوز كارديف باللقب غدا فسيتأهل الفريق الويلزي للمشاركة في البطولة الاوروبية برغم أن الفرق الويلزية لا تشارك عادة في هذه البطولات .
    avatar
    jawad1
    || مراقب اقسام دوريات كوورة ||
    || مراقب اقسام دوريات كوورة ||

    ذكر
    العمر : 32
    البلد : www.sm.xooit.com
    العمل : طالب
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    الملف الشخصي
    نقاط التميز: 13+
    mY:sMs:

    رد: بورتسموث وكارديف يحلمان بتحقيق المجد في كأس إنجلترا

    مُساهمة من طرف jawad1 في السبت مايو 17, 2008 12:28 am

    rdod


    _________________
    انا ولله احب واحترم كل عضو في المونتدى واشكر الجميع

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 21, 2018 9:58 am